عبدالهادي راجي المجالي ... في الأردن نحن لانملك مسرحا قوميا للدولة, ولانملك شركة إنتاج حكومية.. وليس لدينا (أوركسترا) خاصة أيضا.
لكننا في المقابل نمتلك طلال العواملة, والذي استطاع عبر الشركة التي أسسها والده المرحوم (عدنان العواملة) ضخ الملايين في سوق الإنتاج, والقفز عربيا وعالميا.. ووضع شركته (المركز العربي) على رأس كبريات الشركات العربية والعالمية في الإنتاج الدرامي والوثائقي...
نمتلك أيضا نقابة للفنانين, والتي عمل نقيبها محمد يوسف العبادي في مجال الإخراج.. واستطاع في الفترة الذهبية من عمر شركة الإنتاج أن يقدم أعمالا مهمة, ترتبط بالهوية والدولة والبعد الإجتماعي.. ونجحت اللهجة البدوية الأردنية في غزو عالمنا العربي.
نحن نمتلك أيضا (إياد الخزوز) المنتج الذي قفز عربيا, واستطاع أن يغزو شاشات الخليج عبر مسلسلاته التاريخية, واستعان بالراوية الأردنية استعان بغالب هلسه...
نحن نمتلك أيضا..ممثلة مهمة مثل عبير عيسى, والتي بدأت من المسرح وما زالت تحبه, نمتلك جوليت عواد...وقمر الصفدي, نمتلك أنور خليل..والعشرات من الممثلين الذين إذا مشوا في عاصمة خليجية يشار لهم...فقط تابعوا على (التك توك) ما يبث من مقاطع لشايش النعيمي والتي تتعدى مشاهداتها الملايين...والمأخوذة من أم الكروم وأعمال درامية قديمة...وتتفوق على كل ما يسمى بمشاهير السوشيال ميديا, راقبوا مثلا مقطعا (لوليد البرماوي) تجاوزت مشاهداته ال (10) مليون..من رأس (غليص), راقبو زهير النوباني النجم العملاق الذي قدم مع أمل الدباس (كوميديا) اجتماعية راقية وهادفة....وما زالت المشاهد التي يتداولها الناس على (التيك توك) لزهير وأمل تتجاوز مشاهدات برامج قنواتنا المحلية ونجوم السوشيال ميديا وكل السياسين..
نحن.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرأي الأردنية