مشروب شائع قد يخفض خطر سرطان الأمعاء

أظهرت دراسة علمية حديثة أن إضافة كوب واحد من الحليب إلى النظام الغذائي اليومي قد يرتبط بانخفاض ملحوظ في خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، أحد أكثر أنواع السرطان شيوعا عالميا.

وبحسب دراسة مشتركة بين جامعة أكسفورد ومؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، فإن هذا التغيير الغذائي البسيط قد يخفض احتمالات الإصابة بنسبة تصل إلى 17%، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

وتشير الدراسة إلى أن عوامل مثل التدخين، وقلة النشاط البدني، والإفراط في تناول الكحول، واستهلاك اللحوم المصنعة، وسوء التغذية، تظل من أبرز مسببات خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

عوامل خطر سرطان الأمعاء

وقال البروفيسور جاستن ستيبينغ، أستاذ العلوم الطبية الحيوية في جامعة أنجليا روسكين، إن إدخال تعديلات غذائية بسيطة يمكن أن ينعكس إيجابا على الصحة العامة، موضحا أن تقليل الكحول واللحوم الحمراء مع إضافة كوب من الحليب يوميا قد يسهم في تقليل خطر الإصابة.

وتوضح النتائج أن تناول نحو 20 جراما.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من مصراوي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من مصراوي

منذ 7 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 12 ساعة
منذ 11 ساعة
منذ 10 ساعات
منذ 11 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 13 ساعة
مصراوي منذ 15 ساعة
موقع صدى البلد منذ 5 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 17 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 15 ساعة
بوابة الأهرام منذ 17 ساعة
موقع صدى البلد منذ 15 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 8 ساعات