تشير الدراسات إلى أن المواظبة على تناول الشاي، وخاصة الشاي الأخضر، قد تساهم في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسمنة، والسكري، إضافة إلى بعض أنواع السرطان.
وبحسب ما نقلته مجلة Science Daily، فقد أجرى فريق من الباحثين في معهد بحوث الشاي التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية، بقيادة مينغتشوان يان ولي تشو، دراسة تحليلية حول تأثير أوراق نبات الكاميليا الصينية، ولا سيما الشاي الأخضر، على صحة الإنسان.
وأظهرت النتائج أن هذا المشروب يمتلك خصائص وقائية للجهاز العصبي، وقد يساعد في إبطاء فقدان الكتلة العضلية لدى كبار السن، بفضل احتوائه على نسب مرتفعة من البوليفينولات، خصوصًا مركبات الكاتيكين. كما ارتبط الاستهلاك المنتظم للشاي بانخفاض معدلات الوفاة لأي سبب، وتحسن مستويات الكوليسترول، إلى جانب دوره المحتمل في الوقاية من أمراض القلب، وامتلاكه خصائص مضادة للميكروبات.
كما أشارت الدراسة إلى أن الكاتيكينات قد.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام
