بغداد / عراق أوبزيرفر
نشرت عراق أوبزيرفر نص التعميم الصادر عن وزارة المالية بشأن منح العلاوات والترفيعات المستحقة لموظفي الدولة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وقرار وزير المالية فالح ساري.
وبحسب التعميم، وجهت وزارة المالية الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات بالمباشرة بإطلاق العلاوات والترفيعات لموظفيها وفق أحكام قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام، مع استثناء العلاوات والترفيعات واحتساب الشهادات وحالات الفصل السياسي من التعميم الوزاري السابق الخاص بإيقاف بعض الإجراءات الإدارية والمالية.
وأكدت الوزارة أن منح الترفيعات يخضع لتوفر الشروط القانونية، من بينها وجود درجة شاغرة واستكمال المدة المقررة للترفيع وثبوت كفاءة الموظف، مع اعتماد تاريخ الاستحقاق أساساً لمنح العنوان الوظيفي والدرجة المستحقة.
وشدد التعميم على عدم ترتب أي مبالغ مالية بأثر رجعي على ما تقدم، مع تكليف الجهات الرقابية المختصة بتدقيق الأوامر الصادرة والتأكد من مطابقتها للضوابط القانونية النافذة.
ويأتي هذا الإجراء في إطار تأكيد الحكومة على ضمان الحقوق الوظيفية للموظفين وتعزيز الاستقرار الإداري في مؤسسات الدولة.
هذا المحتوى مقدم من عراق أوبزيرڤر




