جامعة مسقط تناقش جهود تعزيز الجودة في مؤسسات التعليم العالي

مسقط- الرؤية

نظّمت جامعة مسقط، ممثلةً في دائرة الجودة والأداء المؤسسي، ندوة علمية بعنوان: «التعليم التحولي من خلال تعزيز الجودة: تبادل أفضل الممارسات في مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان»، وذلك برعاية الأستاذ الدكتور خميس اليحيائي، رئيس الجامعة، وبمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء والمختصين في قطاع التعليم العالي من عدد من المؤسسات الأكاديمية في سلطنة عُمان.

جاء تنظيم الندوة في إطار توجه جامعة مسقط نحو تعزيز منظومة الجودة والأداء المؤسسي، وترسيخ ممارسات التحسين المستمر في بيئة التعليم العالي؛ بما ينسجم مع رسالتها في تمكين الأفراد والمجتمعات من خلال التعليم والتعلّم التحولي، والبحث العلمي، وبناء الشراكات الفاعلة. كما تعكس الندوة حرص الجامعة على دعم التعليم عالي الجودة، وتطوير بيئة أكاديمية قادرة على الاستجابة لمتطلبات التنمية وسوق العمل، ومواكبة التحولات المتسارعة في قطاع التعليم العالي.

واستُهلت أعمال الندوة بالتسجيل واستقبال المشاركين، تلا ذلك حفل الافتتاح والكلمة الترحيبية التي ألقتها الدكتورة سامية الشنفرية، المديرة التنفيذية لدائرة الجودة والأداء المؤسسي بجامعة مسقط؛ حيث أكدت أهمية تبني ممارسات مؤسسية مستدامة تعزز جودة الأداء الأكاديمي والإداري، وتدعم ثقافة التقييم والتطوير والتحسين المستمر داخل مؤسسات التعليم العالي.

وشهدت الندوة كلمة رئيسية قدّمتها الدكتورة ياسمين البلوشية من الأكاديمية السلطانية للإدارة، تناولت خلالها أهمية التعليم التحولي ودور تعزيز الجودة في تطوير مؤسسات التعليم العالي، وبناء منظومات تعليمية أكثر كفاءة واستدامة، قادرة على إعداد خريجين يمتلكون المعارف والمهارات اللازمة لمواكبة متغيرات المستقبل.

وتضمّن برنامج الندوة سلسلة من الجلسات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرؤية العمانية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الرؤية العمانية

منذ 57 دقيقة
منذ ساعة
منذ 11 ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعة
صحيفة الشبيبة منذ 16 ساعة
وكالة الأنباء العمانية منذ 19 ساعة
إذاعة الوصال منذ 12 ساعة
صحيفة أثير الإلكترونية منذ 19 ساعة
صحيفة أثير الإلكترونية منذ 18 ساعة
صحيفة الشبيبة منذ 20 ساعة
صحيفة الرؤية العمانية منذ 16 ساعة
صحيفة الرؤية العمانية منذ 20 ساعة