سيناتور أمريكي: سنسيطر على مضيق هرمز بالقوة.. وسنوسع اتفاقات أبراهام

قال السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام اليوم الأحد، إنه يتوقع اتخاذ خطوات أكثر تشدداً إذا فشلت المفاوضات الجارية بين واشنطن وطهران.

وقال غراهام، إنه أمضى نحو أربع ساعات ونصف مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة، مضيفاً أن انطباعه الشخصي هو أن ترامب قد يتجه إلى فرض السيطرة الأمريكية على مضيق هرمز بالقوة في حال انهيار المسار التفاوضي.

وأضاف: "إذا فشل هذا الاتفاق، أعتقد أن الرئيس ترامب سيتولى السيطرة على مضيق هرمز بالقوة"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستدير الممر البحري الاستراتيجي وتفرض رسوماً على السفن العابرة للمساهمة في تغطية تكاليف العملية.

وذهب السيناتور الجمهوري، إلى أبعد من ذلك، متحدثا عن رد عسكري واسع النطاق ضد إيران إذا حاولت منع أو تحدي أي سيطرة أمريكية على المضيق، قائلا: إن "الولايات المتحدة ستدمر إيران إذا دخلت في مواجهة مباشرة بشأن هذا الملف".

وفي سياق متصل، كشف غراهام عن توقعاته بشأن مستقبل الترتيبات الإقليمية في الشرق الأوسط، معتبرا أن عام 2026 قد يشهد توسعا جديدا في اتفاقيات أبراهام.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية ستعمل على ضم السعودية إلى الاتفاقات التي رعتها واشنطن خلال السنوات الماضية.

كما وجه غراهام رسالة مباشرة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 59 دقيقة
منذ 9 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 3 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 16 ساعة
نافذة اليمن منذ 3 ساعات
عدن تايم منذ 9 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 15 ساعة
عدن تايم منذ 6 ساعات
نافذة اليمن منذ 4 ساعات