أكد إسحاق دار وزير خارجية باكستان، اليوم الأحد، أن بلاده لعبت دورًا نشطًا في الوساطة بين الولايات المتحدة وإيران منذ اليوم الأول، مشيرًا إلى نجاح الجهود في دفع الطرفين نحو الحوار والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.
وقال إسحاق دار، إن الوساطة الباكستانية تمت بالتعاون مع الشركاء والحلفاء، موضحًا أن هناك ثلاثة فرق فنية تشارك في المفاوضات بين واشنطن وطهران، وتناقش ملفات عدة بينها البرنامج النووي، والأموال الإيرانية المجمدة، وملف لبنان.
وأضاف أن الوضع في مضيق هرمز يجب أن يعود إلى ما كان عليه قبل الحرب، مؤكدًا أنه لن يتم منع السفن من العبور خلال فترة الستين يومًا، وأن حركة الملاحة تجري حاليًا في الاتجاهين، مشيرًا إلى دعم الصين لحرية العبور في المضيق.
وفي الملف الإقليمي، وصف وزير الخارجية الباكستاني الهجمات.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
