تنطلق غدًا فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي للزراعات الذكية والخضراء AGRITECH Egypt 2026، بمشاركة واسعة من كبار الخبراء الزراعيين والمنظمات الدولية والشركات العالمية المتخصصة في التكنولوجيا الزراعية.
ويُقام الحدث تحت رعاية وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والتنمية المحلية والبيئة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية ونقابة الزراعيين، في إطار دعم جهود الدولة المصرية نحو تطوير القطاع الزراعي وتعزيز مفاهيم الاستدامة والأمن الغذائي.
ويهدف AGRITECH Egypt 2026 إلى تسليط الضوء على أحدث الابتكارات والحلول التكنولوجية التي تسهم في رفع كفاءة الإنتاج الزراعي وترشيد استخدام الموارد الطبيعية، إلى جانب تعزيز فرص التعاون والاستثمار بين مختلف الأطراف الفاعلة في القطاع الزراعي.
وأوضح الدكتور علي شمس الدين، رئيس إجريتك، أن الملتقى والمعرض الدولي يدعم اتجاه الدولة لتوظيف تطبيقات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والاستشعار عن بُعد ونظم المعلومات الجغرافية في إدارة الموارد الزراعية ورفع كفاءة الإنتاج، بما يُسهم في زيادة إنتاجية الفدان وتحسين جودة المحاصيل وترشيد استهلاك المياه.
اكتشاف المزيد
تحليل سياسي
أرشيف صحيفة
أخبار عاجلة
وأشار إلى أن الزراعة الرقمية والتطبيقات الذكية والتكنولوجيا المتقدمة والاتجاهات الزراعية الحديثة أحد أهم الأدوات التي تعتمد عليها مصر لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي في ظل التحديات المتزايدة المرتبطة بندرة المياه والتغيرات المناخية والزيادة السكانية.
وأضاف أن الملتقى من أبرز الداعمين للمبادرات الرقمية والإرشادية التي تستهدف نقل التكنولوجيا الحديثة إلى المزارعين، عبر الأنشطة الإرشادية والتدريبية الموجهة لمئات الآلاف من المزارعين والمهندسين الزراعيين، بما يدعم نشر الممارسات الزراعية الحديثة ورفع كفاءة العنصر.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا
