تدشين اختبارات الثانوية العامة للطلاب اليمنيين في ماليزيا للعام الدراسي 2025-2026م

دُشنت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم، اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2025-2026م، للطلاب اليمنيين الدارسين في المدارس اليمنية بماليزيا، بحضور نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، وسفير الجمهورية اليمنية لدى ماليزيا الدكتور عادل باحميد، ووكيل وزارة التربية والتعليم محمد علي لملس، والمستشار الثقافي بالسفارة الدكتور أحمد الخضمي، وأعضاء اللجنة الوزارية المشرفة على الاختبارات.

ويؤدي الاختبارات هذا العام 135 طالباً وطالبة من أبناء الجالية اليمنية في ماليزيا، وسط ترتيبات تنظيمية وفنية أعدتها السفارة اليمنية في كوالالمبور بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، بما يكفل سير العملية الاختبارية وفق الضوابط والإجراءات المعتمدة.

وخلال التدشين، أكد نائب وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على تمكين الطلاب اليمنيين في الخارج من مواصلة تحصيلهم العلمي واستكمال مراحلهم الدراسية، مشيراً إلى أن انعقاد اختبارات الثانوية العامة لأبناء الجاليات اليمنية يجسد اهتمام الدولة بحق أبنائها في التعليم أينما وجدوا.

وأوضح أن الشهادة الثانوية العامة تمثل محطة مفصلية في المسيرة التعليمية للطلاب، وبوابة للالتحاق بالتعليم الجامعي، مؤكداً حرص الوزارة على تنظيم الاختبارات وفق أعلى.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة عدن الغد

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة عدن الغد

منذ 10 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 15 ساعة
عدن تايم منذ 13 ساعة
نافذة اليمن منذ 7 ساعات
نافذة اليمن منذ 8 ساعات
عدن تايم منذ 8 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 12 ساعة
نافذة اليمن منذ 8 ساعات
عدن تايم منذ 8 ساعات