تساؤلات حول المستفيد الأكبر.. تفاصيل أزمة «أنثروبيك» مع إدارة ترامب

سحبت شركة «أنثروبيك» نماذج الذكاء الاصطناعي الأحدث الخاصة بها، وهما «فابل 5» و«ميثوس 5»، من الإنترنت استجابةً لأمر رقابة على الصادرات من إدارة ترامب. وأثار هذا الإجراء المفاجئ نقاشات واسعة حول سياسات الذكاء الاصطناعي والسيادة الرقمية، والمستفيد الحقيقي من هذا التقييد.

مخاوف أمنية

بررت الإدارة الأمريكية قرارها بوجود «مخاوف تتعلق بالأمن القومي» وضرورة منع استخدام النماذج من قبل أجانب، دون تقديم تفاصيل دقيقة.

جاء هذا التحرك السريع بعد تحذيرات من باحثين في شركة «أمازون» والرئيس التنفيذي آندي جاسي للبيت الأبيض، بشأن وجود ثغرات تتيح تجاوز ضوابط الأمان في نموذج «فابل 5».

انتقادات ودوافع

ووقّع خبراء أمنيون رسالة مفتوحة للمطالبة بإلغاء القرار، وفق ما نشره موقع تيك كرانش، محذرين من أن حرمان.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوئام

منذ 8 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 7 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 16 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 18 ساعة
اليوم - السعودية منذ 13 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 13 ساعة
صحيفة سبق منذ 22 ساعة
صحيفة الوطن السعودية منذ 8 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 18 ساعة
صحيفة عكاظ منذ ساعتين