وزير التربية والتعليم يبحث مع برنامج الغذاء العالمي توسيع الشراكة وتعزيز برامج التغذية المدرسية

استقبل معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي، صباح اليوم الأحد الموافق 21 يونيو 2026م، في ديوان عام وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن، المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي السيد الخضر دلوم، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والبرنامج في قطاع التعليم.

وخلال اللقاء، أكد الوزير العبادي أن وزارة التربية والتعليم تتطلع إلى توسيع الشراكة القائمة مع برنامج الغذاء العالمي، لا سيما في مجال التغذية المدرسية، من خلال التوسع في مشروع المطابخ المدرسية، في ظل الظروف الاقتصادية والإنسانية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء الحرب وما خلفته من تداعيات أثرت بشكل مباشر على العملية التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن العديد من الأسر باتت تواجه صعوبات كبيرة في توفير الغذاء لأبنائها، الأمر الذي انعكس سلباً على انتظام الطلاب في الدراسة، وأسهم في ارتفاع معدلات التسرب من المدارس، لافتاً إلى أن إحصائيات وزارة التربية والتعليم تشير إلى وجود نحو مليونين و700 ألف طفل خارج مقاعد الدراسة.

وأوضح العبادي أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية، عبر برنامج التعليم التعويضي، على إعادة أعداد كبيرة من الأطفال المتسربين إلى المدارس، مشدداً على أهمية تضافر جهود كافة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من عدن تايم

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من عدن تايم

منذ 6 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 9 ساعات
منذ 12 دقيقة
منذ 11 ساعة
منذ 11 ساعة
صحيفة 4 مايو منذ 11 ساعة
نافذة اليمن منذ 11 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 17 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 11 ساعة
نافذة اليمن منذ 12 ساعة
عدن تايم منذ 18 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ ساعة
عدن تايم منذ 12 ساعة