وافقت عائلات تملك نصف شركة تصنيع الدبابات "كيه إن دي إس" (KNDS NV) على بيع حصة 40% للحكومة الألمانية وفق أشخاص مطلعين على الأمر، ما يمهد الطريق أمام واحدة من شركات الدفاع الرئيسية في أوروبا لطرح أسهمها للاكتتاب العام.
كانت حكومة المستشار فريدريش ميرتس تسعى إلى مضاهاة ملكية الدولة الفرنسية في "كيه إن دي إس" عبر شراء جزء من الشركة من "فيغمان آند كو" (Wegmann Co)، وهي شركة قابضة لعائلات مالكي الشركة. وكانت المحادثات قد تعثرت سابقاً بسبب السعر، بعد تراجع أسهم شركات الدفاع الأوروبية المدرجة في البورصة في بداية العام.
ستقيّم الصفقة "كيه إن دي إس" بما يتراوح بين 15 مليار يورو (17.2 مليار دولار) و18 مليار يورو، اعتماداً على المستوى الذي سيستقر عنده سعر السهم بعد بضعة أسابيع من التداول، وفق ما قال أحد الأشخاص.
يفتح الاتفاق الطريق أمام "كيه إن دي إس" لإجراء طرح عام أولي في فرانكفورت وباريس، والتداول كشركة مدعومة بشكل مشترك من فرنسا وألمانيا.
وتنتج "كيه إن دي إس"، التي تشكلت من خلال اندماج "كراوس - مافاي فيغمان" (Krauss-Maffei Wegmann) و"نكستر" (Nexter) الفرنسية في 2015، دبابات ومركبات مدرعة يجري نشرها في أوكرانيا، ويُنظر إليها على أنها أساسية لجهود إعادة التسلح في أوروبا، فيما تكثف الحكومات في.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg
