سفيرا ايرلندا وفرنسا يطلقان في مؤتة شراكة تنموية

هلا أخبار استقبل رئيس جامعة مؤتة الدكتور سلامة النعيمات، الأحد، في كلية الزراعة بمنطقة الربة، سفيرة جمهورية أيرلندا لدى المملكة ماريان بولغر، وسفير الجمهورية الفرنسية لدى المملكة فرانك جيليه.

وجاءت الزيارة في إطار إطلاق شراكة تنموية تجمع جامعة مؤتة ودار أبو عبدالله وشركة شنايدر إلكتريك، بدعم من وكالة المعونة الايرلندية، بهدف تعزيز التنمية المستدامة وتوظيف الابتكار والتكنولوجيا الحديثة في دعم القطاع الزراعي وتمكين المجتمعات المحلية في محافظة الكرك.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور أمين عقل، وعميد كلية الزراعة الدكتور نوفل العميريين، وممثل دار أبو عبدالله سامر بلقر، وممثل شركة شنايدر إلكتريك محمد سامي، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية.

وقال النعيمات إن جامعة مؤتة تنطلق في رؤيتها من أهمية بناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات الوطنية والدولية، بما يسهم في دعم التنمية المستدامة وتعزيز البحث العلمي والابتكار وخدمة المجتمع المحلي، مشيرا إلى ما تمتلكه محافظة الكرك من مقومات زراعية وتنموية واعدة تتطلب توحيد الجهود بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص والشركاء الدوليين لتحويل التحديات إلى فرص تنموية حقيقية.

وأضاف، إن هذه المبادرة تمثل نموذجا متقدما للتكامل بين الجامعة والمؤسسات التنموية والقطاع الخاص، وتوفر فرصا نوعية لطلبة الجامعة في مجالات التدريب والبحث التطبيقي والاطلاع على أحدث التقنيات الزراعية والطاقة المتجددة، بما يعزز كفاءاتهم وقدرتهم على المنافسة في سوق العمل.

من جانبهما، أشاد السفيران الأيرلندي والفرنسي بالدور الذي تقوم به جامعة مؤتة في خدمة المجتمع المحلي وإعداد.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من هلا أخبار

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من هلا أخبار

منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ 59 دقيقة
منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 4 ساعات
قناة رؤيا منذ 8 ساعات
خبرني منذ 4 ساعات
خبرني منذ 3 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 5 ساعات
قناة رؤيا منذ 10 ساعات
خبرني منذ 8 ساعات
قناة رؤيا منذ 14 ساعة
قناة المملكة منذ 16 ساعة