الذهب يرتفع بعد التقدم في المحادثات بين واشنطن وطهران

ارتفع الذهب بعدما أعلن مفاوضون عن إحراز تقدم في المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران للتوصل إلى حل دائم للحرب التي أربكت الأسواق العالمية.

صعد المعدن النفيس بما يصل إلى 1.6% ليتجاوز 4220 دولاراً للأونصة، ما محا خسارة من الأسبوع الماضي، بعدما قالت قطر وباكستان في بيان مشترك إنه تم إحراز "تقدم مشجع" في جولة أولى من مفاوضات سلام رفيعة المستوى في سويسرا. وقالتا إن المحادثات ستستمر لبقية الأسبوع، ما هدأ المخاوف بعدما كان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أصدر في وقت سابق تهديداً جديداً بضرب إيران.

من بين أمور أخرى، تم تشكيل خط اتصال بين طهران وواشنطن بهدف تأمين ممر آمن للسفن التجارية عبر مضيق هرمز.

وانخفضت أسعار النفط يوم الإثنين، واستمر الخام في التدفق عبر المضيق خلال عطلة نهاية الأسبوع. ووقعت الولايات المتحدة وإيران مذكرة تفاهم الأسبوع الماضي بدأت عملية خفض التصعيد وفتحت نافذة مدتها 60 يوماً لإجراء مزيد من المحادثات.

توقعات رفع الفائدة تضغط على الذهب تراجع الذهب لثلاثة أسابيع متتالية، وهو.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ ساعتين
منذ 12 ساعة
منذ ساعتين
منذ 9 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 9 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 15 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 16 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 9 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 22 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 6 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 4 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 48 دقيقة
قناة CNBC عربية منذ 17 ساعة