النفط يتراجع بعد انتهاء المحادثات الأميركية الإيرانية في سويسرا #الأردن

الدستور- تراجعت أسعار النفط الاثنين بعد اختتام المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، إذ أعلنت طهران أنها حصلت على إعفاءات لصادرات النفط والبتروكيماويات، مما خفف من المخاوف بشأن نقص الإمدادات في الأسواق العالمية.

وانخفض خام برنت 1.53 دولار، أو 1.90% إلى 79.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:56 بتوقيت غرينتش. وكانت الأسعار قد ارتفعت في وقت سابق إلى 82.30 دولار في بداية التداول، مدفوعة ببداية متوترة للمحادثات مع تهديدات من الرئيس الأميركي دونالد ترامب باستئناف الحرب على إيران وإعلان طهران أنها أغلقت مضيق هرمز مرة أخرى.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 76.53 دولار للبرميل، بانخفاض سبعة سنتات، قبل انتهاء صلاحية العقد في وقت لاحق من اليوم الاثنين. وانخفض العقد الأكثر تداولا لشهر آب 55 سنتا ليصل إلى 75.30 دولار للبرميل. ولم يتم التسوية في السوق الأميركية يوم الجمعة بسبب عطلة رسمية.

وذكر الوسطاء أن مسؤولين كبار من الولايات المتحدة وإيران اختتموا جولتهم الأولى من المحادثات في سويسرا الاثنين.

وبدأت المحادثات الأحد بموجب شروط مذكرة تفاهم تم التوصل إليها الأسبوع الماضي لتمديد وقف إطلاق النار الهش الذي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الدستور الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الدستور الأردنية

منذ 11 ساعة
منذ 10 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ 24 دقيقة
منذ ساعة
قناة رؤيا منذ 16 ساعة
خبرني منذ 20 ساعة
خبرني منذ ساعة
خبرني منذ 12 ساعة
خبرني منذ 12 ساعة
خبرني منذ ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 3 ساعات
قناة رؤيا منذ 22 ساعة