دية: معاناة جسر الملك حسين تستدعي تدخلاً حكومياً عاجلاً وزيارة ميدانية لرئيس الوزراء #عاجل

خاص دعا الخبير الاقتصادي منير دية الحكومة إلى التحرك الفوري لمعالجة الأوضاع المتردية على جسر الملك حسين، مؤكداً أن تكرار الأزمات والمعاناة التي يواجهها المسافرون بات يشكل قضية إنسانية واقتصادية ووطنية تستوجب قرارات حاسمة وحلولاً مستدامة تنهي حالة الفوضى والتجاوزات التي يشهدها المعبر الحيوي.

وقال دية ل الأردن ٢٤ إن ما يحدث على جسر الملك حسين من أزمات متكررة ومعاناة للمسافرين، وما يرافقها من استغلال لبعض الظروف القائمة، يتطلب حراكاً حكومياً جاداً يهدف إلى وقف هذه المعاناة وإيجاد حلول فاعلة ودائمة تضمن انسيابية الحركة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

وأشار إلى أن الجسر يمثل معبراً إنسانياً واجتماعياً واقتصادياً بالغ الأهمية، كونه المنفذ الرئيسي لأبناء الضفة الغربية للتنقل من وإلى الخارج، سواء لأغراض العلاج أو الدراسة أو الزيارات العائلية أو غيرها من الاحتياجات الحياتية، الأمر الذي يضاعف من أهمية توفير بيئة سفر كريمة وآمنة وميسرة.

وأضاف أن أهمية الجسر لا تقتصر على الجانب الإنساني، بل تمتد إلى البعد الاقتصادي، حيث يستخدمه يومياً ما بين أربعة إلى خمسة آلاف مسافر، فيما يتراوح عدد مستخدميه سنوياً بين مليونين وثلاثة ملايين شخص، ما يحقق مردوداً اقتصادياً مهماً للأردن من خلال حركة النقل والسياحة والعلاج والتعليم وغيرها من الأنشطة المرتبطة باستخدام الأراضي الأردنية كنقطة عبور رئيسية.

وأكد دية أن استمرار الانتقادات المرتبطة بواقع الجسر والخدمات المقدمة فيه ينعكس سلباً على صورة الأردن وسمعته، مشيراً إلى أن ما تم تداوله مؤخراً حول أوضاع المعبر،.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
رؤيا الإخباري منذ 9 ساعات
خبرني منذ ساعة
خبرني منذ ساعة
قناة رؤيا منذ 20 ساعة
خبرني منذ 21 ساعة
قناة المملكة منذ ساعتين
خبرني منذ 13 ساعة
خبرني منذ ساعة