السداد | هآرتس: الجيش الإسرائيلي سيضطر إلى الانسحاب جزئيا من الخط الأصفر في لبنان

وكالة السداد الإخبارية تتابع آخر التطورات المحلية والدولية عبر مصادر إعلامية متعددة.

كشفت صحيفة هآرتس، نقلاً عن مصدر إسرائيلي، أن محادثات مرتقبة بين إسرائيل ولبنان ستتناول ترتيبات ميدانية تتضمن نقل مسؤولية عدد من المناطق إلى الجيش اللبناني، بالتوازي مع انسحاب جزئي متوقع للجيش الإسرائيلي من الخط الأصفر داخل الأراضي اللبنانية.

ونقل المصدر أن الوفدين الإسرائيلي واللبناني سيعملان خلال اجتماعات هذا الأسبوع على تحديد مناطق تجريبية يجري تسليم مسؤوليتها للجيش اللبناني ضمن المرحلة المقبلة من التفاهمات المطروحة.

وبحسب المصدر، فإن الجيش الإسرائيلي سيكون مضطراً إلى تنفيذ انسحاب جزئي من الخط الأصفر، في إطار الترتيبات التي يجري بحثها بين الجانبين.

وأضاف أن الجيش اللبناني سيتولى إدارة ومراقبة المناطق التي ستُنقل إليه، على أن يعمل تحت رقابة أمريكية مكثفة، كما سيتسلم مسؤوليات في مناطق أخرى لا تقع حالياً ضمن نطاق سيطرة الجيش الإسرائيلي.

وأشار المصدر إلى أن الولايات المتحدة تبدي تفهماً للموقف الإسرائيلي القائل بضرورة استمرار وجود الجيش الإسرائيلي في لبنان خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن المباحثات بين إسرائيل والحكومة اللبنانية ستُعقد في واشنطن بين يومي الثلاثاء والخميس بوساطة أمريكية، وبمشاركة سفراء وممثلين من الجانبين على المستويين الدبلوماسي والعسكري.

المصدر: وكالات


هذا المحتوى مقدم من وكالة السداد الاخبارية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة السداد الاخبارية

منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 47 دقيقة
منذ ساعتين
منذ ساعة
قناة السومرية منذ ساعة
عراق 24 منذ 14 ساعة
قناة اي نيوز الفضائية منذ 15 ساعة
قناة السومرية منذ ساعتين
قناة السومرية منذ ساعتين
قناة السومرية منذ ساعة
قناة الرابعة منذ 12 ساعة
قناة اي نيوز الفضائية منذ 18 ساعة