وزير سابق: فشل المركزية وراء أزمة الخدمات واللامركزية خيار لا رجعة عنه

أكد وزير الإدارة المحلية، عبدالرقيب سيف فتح، أن الاعتراضات التي واجهت الوزارة بشأن نتائج مؤتمر الشراكة والحوكمة تؤكد أهمية المضي نحو اللامركزية باعتبارها خيارًا استراتيجيًا لا رجعة عنه، يقوم على تحقيق التوازن بين المسؤوليات والسلطات والموارد.

وأوضح الوزير أن فشل المركزية خلال أكثر من 35 عامًا، إلى جانب تبني أشكال محدودة من اللامركزية بقيت حبيسة النصوص القانونية دون تطبيق فعلي، يعد السبب الرئيسي في أزمات إدارة الموارد العامة وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أن المواطن لا يتعامل بشكل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة عدن الغد

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة عدن الغد

منذ 5 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 46 دقيقة
منذ 7 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
المشهد العربي منذ 10 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 4 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 6 ساعات
عدن تايم منذ 6 ساعات
عدن تايم منذ 4 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 15 ساعة
صحيفة 4 مايو منذ 15 ساعة
عدن تايم منذ 22 ساعة