كما كان متوقعا، أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه. وقال إن حزب العمال البريطاني «كان مفلسا سياسيا قبل رئاسته»، مشيراً إلى تحقيق اقتصاد قوي في بريطانيا خلال عامين من رئاسته. وأفاد ستارمر بأنه سيظل في منصبه لحين اختيار خليفة له، لافتا إلى فتح باب الترشيحات يوم 9 يوليو القادم.
ويمهد ذلك لانتقال منظم للسلطة إلى منافسه آندي بيرنام، ما يفتح الطريق أمام سابع زعيم لبريطانيا خلال عقد. وأشارت مراسلة «العربية» و«الحدث» إلى ترقب كلمة لرئيس وزراء بريطانيا، خلال الدقائق التالية.
وبعد أقل من عامين على فوزه الساحق في الانتخابات، الذي كان يعول عليه لإنهاء حالة الفوضى السياسية في بريطانيا، قال مصدر إن ستارمر أمضى مطلع الأسبوع يفكر فيما إذا كان سيتنحى أم يخوض سباقاً على القيادة.
وتصاعد التهديد الذي يواجه ستارمر، والذي كان يتنامى منذ أشهر، بشكل حاد يوم الجمعة عندما حقق آندي بيرنام، رئيس بلدية مانشستر الكبرى، فوزاً حاسماً في انتخابات برلمانية أعادته إلى وستمنستر، متغلباً على مرشح من حزب الإصلاح بقيادة نايجل فاراج،.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عكاظ
