الجيش الإسرائيلي يدرس تقليص قواته في جنوب لبنان

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأنه من المتوقع أن يقلص الجيش الإسرائيلي حجم قواته البرية المنتشرة في جنوب لبنان خلال الفترة المقبلة، في إطار إعادة تقييم الوضع الميداني، بعد أشهر من العمليات العسكرية على الحدود الشمالية.

وذكرت، أمس الأحد، أن التوجه نحو خفض القوات يستند إلى تقديرات داخل المؤسسة العسكرية تفيد بأن الجزء الأكبر من المهام والعمليات الهجومية التي نُفذت في المنطقة قد أُنجز، ما يقلل الحاجة إلى الإبقاء على العدد الحالي من الجنود داخل المناطق التي ينتشر فيها الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان.

وأضافت أن هذه الخطوة تتزامن مع اجتماع مرتقب هذا الأسبوع بين وفدي التفاوض الإسرائيلي واللبناني، إذ من المقرر بحث ترتيبات أمنية جديدة تتعلق بمناطق في جنوب لبنان سيتم تحديدها كمرحلة تجريبية، على أن تُزال منها مظاهر وجود "حزب الله"، ويتولى الجيش اللبناني مسؤولية تأمينها ومنع عودة نشاط الحزب إليها، وفقا لموقع قناة 10 الإسرائيلية.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ ساعة
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 8 دقائق
قناة اي نيوز الفضائية منذ 19 ساعة
قناة اي نيوز الفضائية منذ 16 ساعة
قناة السومرية منذ 4 ساعات
قناة الفلوجة منذ 16 ساعة
قناة السومرية منذ 20 ساعة
قناة السومرية منذ 3 ساعات
قناة السومرية منذ 23 ساعة
قناة الرابعة منذ 16 ساعة