قال الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الحكومة تعمل وفق قواعد ثابتة وراسخة ومعايير دولية في حساب الناتج المحلي الإجمالي.
وأوضح أن احتساب الناتج يتم وفق منهج علمي يشمل الاستهلاك وصافي الصادرات والواردات والإدخار، ويتم اشتقاقه من الناتج المحلي وليس العكس.
جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب أثناء مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2026/2027.
ووجّه وزير التخطيط الشكر إلى لجنة الخطة والموازنة على ملاحظاتها، كما قدّم الشكر.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا
