أكد نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس إحراز تقدم في المحادثات الجارية في بورغنشتوك، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وضعت أسسا جيدة للتوصل إلى اتفاق نهائي وتسوية دائمة، معرباً عن أمله في استكمال هذا المسار والبناء على التقدم الذي تحقق.
وقال فانس إن المحادثات استمرت رغم بعض الشكاوى، وإنها أحرزت تقدما ملحوظا، لافتا إلى أن المباحثات الفنية ستتواصل على مدار الأسبوع، فيما ستبدأ الاثنين في بورغنشتوك المحادثات مع مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وأضاف أن الإيرانيين وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين إلى بلادهم، واصفا هذه الخطوة بأنها "مهمة جدا" في مسار المفاوضات النووية.
وفي الشأن الإقليمي، أوضح فانس أنه جرى التوصل إلى آلية لتفادي التصعيد ووقف إطلاق النار، إلى جانب آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا وضمان حرية الملاحة فيه، فضلا عن آلية لنزع الألغام من المضيق.
وفي ما يتعلق.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة المملكة
