«أدنوك» تبيع 48 مليون برميل من النفط منذ بداية يونيو

نقلت وكالة «رويترز» عن مصدرين تجاريين قولهما، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) باعت ما لا يقل عن 18 مليون برميل من النفط الخام من الإمارات في عطاء بيع فوري ثالث أطلقته هذا الشهر.

وتشير حسابات «رويترز» إلى أن أحدث المبيعات ترفع إجمالي مبيعات «أدنوك» الفورية خلال يونيو حتى الآن إلى ما لا يقل عن 48 مليون برميل. وتعرض الشركة أيضاً كميات إضافية في عطاء رابع من المقرر أن يُغلق في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وأظهرت بيانات شركة «كبلر» أن الإمارات صدرت 101.4 مليون برميل من النفط الخام في يناير و95.2 مليون في فبراير، قبل أن تؤدي حرب إيران إلى وقف التدفقات عبر مضيق هرمز فعلياً.

«أدنوك» تعتبر شهر أغسطس نقطة تحول في ارتفاع أسعار النفط

وقال مصدران تجاريان، إن إحدى شركات التكرير الهندية اشترت مليوني برميل من خام (داس) للتسليم من سفينة إلى سفينة قبالة ساحل صحار في عمان، في الفترة من 21 إلى 31 يوليو، مضيفين أن الشحنة بيعت بعلاوة دولار واحد تقريباً للبرميل فوق أسعار دبي.

وأضاف المصدران أن شركات «تشنخوا أويل» الصينية و«سينوكيم» و«رونغشنغ بتروكيميكال» اشترت مليوني برميل من خام مربان، بينما اشترت «بتروتشاينا» أربعة ملايين. واشترت «إنبكس» اليابانية مليوني برميل من خام مربان، في حين اشترت كل من شركتي تجارة السلع «ميركوريا» و«شل» مليوني برميل من الخام نفسه.

والشحنات مخصصة للتحميل في الفترة من يونيو إلى أغسطس.

وتطرح «أدنوك» شحنات بشروط تسليم متنوعة، ومنها ترتيبات النقل من سفينة إلى سفينة خارج مضيق هرمز، مما يتيح للمشترين تأمين الإمدادات مع تقليل مخاطر العبور عبر الممر المائي.


هذا المحتوى مقدم من إرم بزنس

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من إرم بزنس

منذ 41 دقيقة
منذ 37 دقيقة
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 12 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 5 ساعات
فوربس الشرق الأوسط منذ ساعتين
صحيفة الاقتصادية منذ 5 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 9 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 11 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 7 ساعات