إصدار 322 ترخيصًا صناعيًا جديدًا وبدء تشغيل 188 مصنعًا أبريل

أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 322 ترخيصًا صناعيًا جديدًا خلال شهر أبريل 2026، في مؤشر يعكس استمرار النشاط الصناعي في المملكة وتوسع القاعدة الإنتاجية، فيما دخل 188 مصنعًا جديدًا مرحلة التشغيل الفعلي خلال الفترة ذاتها، وفقًا لتقرير المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية التابع للوزارة.

استثمارات جديدة تتجاوز 12 مليار ريال وأوضح التقرير الشهري للمؤشرات الصناعية أن حجم الاستثمارات المرتبطة بالتراخيص الصناعية الجديدة تجاوز 12.33 مليار ريال، مع توقعات بأن تسهم هذه المشروعات في توفير أكثر من 2,977 فرصة عمل في مختلف مناطق المملكة، بما يدعم مستهدفات التنمية الصناعية وتنويع الاقتصاد.

ويعكس حجم الاستثمارات الجديدة استمرار اهتمام المستثمرين بالقطاع الصناعي، في ظل البرامج والمبادرات الحكومية الهادفة إلى تعزيز البيئة الاستثمارية ورفع مساهمة الصناعة في الناتج المحلي.

188 مصنعًا تدخل مرحلة الإنتاج وفي جانب التشغيل الفعلي، أشار التقرير إلى بدء الإنتاج في 188 مصنعًا جديدًا خلال.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوئام

منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 3 ساعات
اليوم - السعودية منذ 19 ساعة
صحيفة سبق منذ 8 ساعات
صحيفة سبق منذ 15 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 11 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 3 ساعات
أخبار 24 منذ ساعتين
صحيفة الشرق الأوسط منذ 5 ساعات