انخفضت صادرات السعودية من النفط الخام للشهر الثاني على التوالي في أبريل نيسان، متراجعة لمستوى لم يسبق تسجيله، في وقت عطلت فيه حرب إيران الشحنات من منطقة الخليج.
ووفقاً لما كشفت عن بيانات مبادرة البيانات المشتركة (جودي) اليوم الإثنين الثاني والعشرين من يونيو حزيران، تراجعت الصادرات إلى 3.99 مليون برميل يومياً في أبريل نيسان من 4.974 مليون برميل يومياً في مارس آذار.
وتعود بيانات جودي لصادرات السعودية وإنتاجها الإجمالي لعام 2002، وهي أقدم فترة بها بيانات متاحة.
وبلغ إنتاج المملكة من النفط الخام 6.316 مليون برميل يومياً في أبريل نيسان، وهو أيضا أقل مستوى وارد في السجلات، هبوطاً من 6.967 مليون برميل يومياً في مارس آذار.
وأظهرت بيانات.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية
