قال الدكتور أسامة الجندي، من علماء وزارة الأوقاف، إن الأشهر الحرم تمثل في جوهرها دعوة إلهية لصناعة السلام ونشر الأمان، والقضاء على النزاعات والخصومات، مؤكدًا أن هذه الأشهر تحمل معاني تربوية عظيمة في حياة الإنسان.
وأوضح، أن شهر الله المحرم حظي بإضافة تشريف إلى الله سبحانه وتعالى، كما ورد في السنة النبوية، مشيرًا إلى أن من أعظم الهدايا التي منحها الله لعباده في هذا الشهر صيام يوم عاشوراء.
وأضاف أن النبي ﷺ قال: «أحتسب على الله أن يكفّر السنة التي قبله»، موضحًا أن هذا التعبير النبوي يفتح أمام المسلم باب الرجاء في رحمة الله، ويؤكد سعة فضله وكرمه.
وبيّن أن مفهوم الهدية يعكس.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الدستور المصرية
