عاجل - الجيش المصري يعلن إحباط مخطط استهدف أمن البلاد

أعلنت الجيش المصري تنفيذه حملة أمنية موسعة مع وزارة الداخلية استهدفت عددا من البؤر الإجرامية المرتبطة بالتنقيب غير المشروع عن الذهب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالأسلحة والمخدرات.

وقال المتحدث العسكري للجيش المصري في بيان رسمي إن الحملة التي تم تنفيذها في في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية في إطار جهود تأمين الحدود وحماية الأمن القومي تأتي في إطار المهام التي تنفذها القوات المسلحة للحفاظ على مقدرات الدولة ومكتسباتها الاقتصادية، والتصدي للأنشطة غير المشروعة التي تمثل تهديداً مباشراً للأمن القومي وتؤثر سلباً على الاستقرار الاقتصادي وجهود التنمية.

وأوضح البيان أن المداهمات أسفرت عن ضبط 223 شخصا بينهم 87 مصريا و136 أجنبيا إلى جانب 14 مركبة متنوعة وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالعملة المحلية والأجنبية، فضلا عن كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة.

كما تمكنت القوات من مصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي وغير المشروع عن الذهب والثروات التعدينية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المتسللين الذين لا يحملون مستندات إقامة رسمية داخل البلاد.

وأشار البيان إلى إحالة جميع المتهمين والمضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة روسيا اليوم

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة روسيا اليوم

منذ ساعتين
منذ 47 دقيقة
منذ 8 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ ساعتين
صحيفة الشرق الأوسط منذ 11 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 14 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 12 ساعة
بي بي سي عربي منذ 7 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 13 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 8 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 3 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 14 ساعة