صعد الذهب بنحو 1%، يوم الاثنين 22 يونيو/ حزيران، متعافياً من أدنى مستوى له منذ أكثر من أسبوع الذي سجله في الجلسة السابقة إذ ساهم التقدم المحرز في المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران في الضغط على أسعار النفط، مما قلل بعض المخاوف المتعلقة بالتضخم.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 4199.07 دولار للأونصة بعد أن تراجع يوم الجمعة إلى أدنى مستوى منذ 11 يونيو/ حزيران.
وانتهت الجولة الأولى من المحادثات بين مسؤولين كبار من أميركا وإيران في سويسرا اليوم الإثنين، وذكرت قناة برس تي في الإيرانية نقلاً عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أنه تم إحراز تقدم جيد.
وجاء في بيان مشترك صادر عن الدولتين الوسيطتين، قطر وباكستان، أن أميركا وإيران اتفقتا على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي في غضون 60 يوماً.
وقال المحلل في شركة ماريكس إدوارد مير في مذكرة نقلتها رويترز إن الوضع الحالي في سويسرا يختلف تماماً عما كان عليه قبل بضع ساعات عندما كان الطرفان يتشاجران، لكن يبدو الآن أنهما يحرزان بعض التقدم".
وأضاف: "سوف نستمر في التداول وفقاً للتوجهات الجيوسياسية لفترة أطول قليلا، لكن الوضع متغير، لذا ربما يكون من الأفضل.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية
