أجرى رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي، اليوم الاثنين، مباحثات هاتفية مع رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات. وتناول الاتصال، وفق بيان لمكتب الزيدي، "عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها ملف تصدير النفط عبر خط أنابيب كركوك-جيهان، والعمل المشترك من أجل تطوير آليات تصدير النفط العراقي إلى الأسواق الأوروبية".
كما بحث "الجانبان ملف المياه، وأكدا أهمية استمرار الحوار والتنسيق للوصول إلى تفاهمات واتفاقات مشتركة تحقق مصالح البلدين، إلى جانب بحث توقيع اتفاقات ومذكرات تعاون في مجالات الغاز والزراعة، بما يعزز الشراكة الاقتصادية والتنموية بين العراق وتركيا".
وجرى، خلال.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة السومرية
