غيَّب الموت اليوم (الإثنين) الفنان الموسيقي السعودي عبدالله القرني، وخيّم الحزن على الوسط الفني بعد إعلان وفاته، إثر دخوله في غيبوبة مفاجئة أثناء وجوده في العاصمة المصرية القاهرة، لتنتهي بذلك مسيرة فنية ترك خلالها بصمة بارزة في الأغنية الخليجية والتراثية.
وعُرف الراحل بأخلاقه الرفيعة وعلاقاته الإنسانية الواسعة، إلى جانب موهبته الفنية التي صقلها بالدراسة الأكاديمية للموسيقى، ومشاركته في الإشراف والتنفيذ الموسيقي للعديد من الأعمال الفنية.
الفنان الموسيقي السعودي عبدالله القرني. عايض القرني ينعى ابن عمه ونعى الشيخ الدكتور عايض القرني الراحل عبر حسابه في منصة «X»، قائلاً: «توفي ابن عمي وأخي العزيز الغالي عبدالله بن سعيد بن عايض آل مجدوع القرني، اليوم الإثنين 7 / 1 / 1448هـ، غفر الله له ولجميع المسلمين والمسلمات، ورحمه وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون».
كما عبّر عدد من الفنانين والمقربين عن حزنهم لرحيله، إذ كتب المخرج فيصل يماني: «الله يرحمك يا حبيبي يا عبدالله ويغفر لك، والله إنك كنت أحب الناس إلى قلبي وأقربهم، كيف الحياة من بعدك يا صاحبي».
وكشف الإعلامي فواز المالحي عبر حسابه على منصة «إكس» أن وفاة الفنان عبدالله القرني جاءت بعد دخوله في غيبوبة مفاجئة أثناء وجوده في القاهرة.
وأشار المالحي إلى أن الراحل يُعد من المواهب الفنية التي برزت منذ عام 2005، قبل أن يحقق شهرة واسعة من خلال مشاركته في برنامج نجوم الخليج، حيث قدم الأغنية الشهيرة «غابت ثمان سنين». وأضاف أن القرني حرص على صقل موهبته بالدراسة الأكاديمية للموسيقى، إلى جانب عمله في الإشراف والتنفيذ الموسيقي للعديد من الأعمال الفنية، لافتاً إلى ما عُرف عنه من دماثة الخلق وحسن.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عكاظ
