الولايات المتحدة تقرض شركة فيتول 500 ألف برميل نفط من احتياطي البترول الاستراتيجي. الخطوة تأتي ضمن جهود إدارة ترامب لتهدئة أسعار الوقود بعد اضطرابات الإمدادات المرتبطة بالحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران، وفق رويترز

قالت وزارة الطاقة الأميركية، يوم الاثنين 22 يونيو/ حزيران إن شركة طاقة اقترضت 500 ألف برميل من النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي، وهو ما يمثل نحو 1.25% من المعروض في أحدث تخصيص في إطار جهود إدارة الرئيس دونالد ترامب لكبح أسعار الوقود.

ووافقت إدارة ترامب في مارس/ آذار على سحب 172 مليون برميل من احتياطي البترول الاستراتيجي، وذلك في خطوة بالتنسيق مع وكالة الطاقة الدولية لسحب 400 مليون برميل من أجل السيطرة على أسعار الوقود التي ارتفعت بشكل حاد عقب اندلاع الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران في 28 فبراير/ شباط.

ومنحت واشنطن حتى الآن عقوداً لإقراض نحو 133 مليون برميل من النفط. وتم الإعلان في 10 يونيو/ حزيران عن العرض الأحدث للسحب من احتياطي البترول الاستراتيجي، عندما قالت وزارة الطاقة إنها تسعى لإقراض شركات الطاقة نحو 40 مليون برميل من.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة CNBC عربية

منذ 9 ساعات
منذ 38 دقيقة
منذ 8 ساعات
منذ ساعة
منذ 7 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 12 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 36 دقيقة
فوربس الشرق الأوسط منذ 19 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 7 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 14 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 7 ساعات
فوربس الشرق الأوسط منذ 10 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 21 ساعة