وزير عراقي: يجب تقوية العلاقات بين عمّان وبغداد #عمون

عمون قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الاثنين، إن الأولوية في السياسة الخارجية للعراق بناء علاقات قوية مع دول الجوار الجغرافي، وفي مقدمتها الأردن، مؤكدا على العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأضاف حسين للمملكة،، إنه يجب تقوية العلاقات بين الأردن والعراق، إذ إن العلاقات الاقتصادية بين البلدين علاقات متشعبة.

وأشار إلى ضرورة إنشاء خطوط أنابيب مع دول الجوار لتصدير النفط العراقي، خصوصا بعد إغلاق المضيق بسبب حرب إيران.

وبين أن مشروع أنبوب البصرة- العقبة مشروع قديم وكانت هناك دراسات مختلفة لهذا المشروع، لافتا إلى أن العراق بدأ بتنفيذ هذا الخط ووصل إلى الحدود العراقية الأردنية، وأن مسألة مد أنبوب النفط أصبح حاجة ضرورية للعراق.

وعن الاجتماع التشاوري العربي واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165 في عمّان، أكد الوزير أهمية دور الأردن في الاجتماع نظرا لعلاقاته القوية مع جميع الدول العربية.

وأكد أن الاجتماع جاء.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة عمون الإخبارية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة عمون الإخبارية

منذ ساعتين
منذ 10 ساعات
منذ 53 دقيقة
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
وكالة الأنباء الأردنية منذ ساعتين
قناة رؤيا منذ ساعتين
صحيفة الغد الأردنية منذ 3 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 16 ساعة
خبرني منذ 10 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 19 ساعة
خبرني منذ ساعتين
خبرني منذ 18 ساعة