مسؤولة بالأمم المتحدة تدعو واشنطن لإعادة النظر في سحب تمويل لمكافحة الإيدز بجنوب إفريقيا

الوكيل الإخباري-

قالت مديرة (برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز) ويني بيانيما، الاثنين إنها تشعر بالحزن إزاء خطط الولايات المتحدة سحب التمويل المخصص لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز في جنوب إفريقيا، وحثت واشنطن على إعادة النظر في القرار، محذرة من أن هذه الخطوة قد يكون ثمنها أرواح في البلد الذي يضم أكبر عدد من المصابين بالفيروس.

كما صرحت بيانيما في مؤتمر صحفي للأمم المتحدة عُقد قبل انعقاد مؤتمر رفيع المستوى للمنظمة حول فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز بأن التخفيضات الأوسع نطاقا في المساعدات العالمية قد تؤدي إلى التراجع عشرات الأعوام من التقدم المحرز في مكافحة المرض.

وفي بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة "قررت الشروع في تخفيض تدريجي" لما يعرف باسم "خطة الرئيس الطارئة للإغاثة من الإيدز" في جنوب إفريقيا، وذلك "بعد فشل جنوب إفريقيا في إحراز تقدم ملموس بشأن مطالب سياسية طرحتها الإدارة (الأميركية)".

ونقل موقع سيمافور الإخباري الأسبوع الماضي عن مسؤول في وزارة الخارجية ومساعدين اثنين في الكونغرس القول إن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع الوكيل الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع الوكيل الإخباري

منذ 8 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
خبرني منذ 14 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 3 ساعات
خبرني منذ 3 ساعات
قناة رؤيا منذ ساعتين
خبرني منذ 5 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 16 ساعة
وكالة الأنباء الأردنية منذ ساعة
خبرني منذ 14 ساعة