إيران: طهران لم تتفاوض بشأن النووي في سويسرا.. ولم تقبل أي التزامات جديدة

أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، لوكالة "إيرنا"، أنّ تعامل إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية "سيستمر كالمعتاد"، وفقاً لمقررات مجلس الشورى والمجلس الأعلى للأمن القومي.

يأتي ذلك فيما قالت مصادر مطلعة لـ "إيرنا" إنّ طهران "لم تتفاوض بشأن الملف النووي خلال المحادثات في سويسرا، ولم تقبل أي التزامات جديدة".

وأضافت المصادر أنّ "بدء المحادثات النووية في إطار مذكرة تفاهم إسلام آباد مرهون بإنهاء الحرب بين إيران والولايات المتحدة".

وكان بقائي قد أفاد بأنّ الوفدين الأميركي والإيراني عرضا موقفيهما بشأن الملف النووي، خلال الاجتماع الرباعي، موضحاً أنّ ذلك لم يندرج في إطار التفاوض.

كما أشار إلى أنّ وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي حذّر الطرف الآخر من تكرار الرؤى التوسّعية وغير المنطقية بشأن الملف النووي.

يأتي ذلك بعدما اختُتمت الجولة الأولى من.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 50 دقيقة
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
قناة المملكة منذ 5 ساعات
قناة رؤيا منذ 7 ساعات
خبرني منذ 6 ساعات
قناة المملكة منذ 6 ساعات
خبرني منذ 9 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 8 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 6 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 7 ساعات