سهم المملكة القابضة يتراجع تزامناً مع محو quot;سبيس إكسquot; 600 مليار دولار من قيمتها السوقية

تراجع سهم شركة "المملكة القابضة" في بورصة السعودية خلال بداية تداولات الثلاثاء تزامناً مع استمرار تراجع أسهم "سبيس إكس" للجلسة الثالثة على التوالي، بعدما أثارت خطط الشركة الأميركية لبيع سندات من الدرجة الاستثمارية للمرة الأولى مخاوف المستثمرين بشأن احتياجات التمويل الضخمة المرتبطة بتوسعاتها في الذكاء الاصطناعي.

ونزل سهم "المملكة القابضة"، التي يقودها الأمير الوليد بن طلال، 1.18% إلى 12.52ريال، عقب موجة صعود قوية دفعت السهم للارتفاع بنحو 58% منذ بداية العام وحتى أمس الإثنين. وتراجع المؤشر "تاسي" الرئيسي في سوق الأسهم السعودية 0.25% تقريباً.

وهبط سهم "سبيس إكس" بنسبة 16% يوم الاثنين ليغلق عند 154.6 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ أول جلسة تداول، لترتفع خسائره خلال ثلاثة أيام إلى 23%، ما أدى إلى محو أكثر من 600 مليار دولار من قيمة الشركة السوقية، التي لا تزال تتجاوز تريليوني دولار. وجاءت موجة البيع بعد إعلان الشركة التي يقودها إيلون ماسك عن أول إصدار لسندات من الدرجة الاستثمارية، في خطوة تستهدف جمع ما لا يقل عن 20 مليار دولار لدعم خططها في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة.

توزيع أرباح استثنائية على مساهمي "المملكة" يأتي ذلك أيضاً بعدما قرر مجلس إدارة شركة "المملكة" توزيع أرباح نقدية استثنائية على المساهمين عن النصف.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
قناة CNBC عربية منذ 11 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 19 ساعة
قناة CNBC عربية منذ ساعتين
قناة CNBC عربية منذ ساعة
قناة CNBC عربية منذ 3 ساعات
فوربس الشرق الأوسط منذ 16 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 16 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 14 ساعة