سهم "المملكة" يتراجع مع خسائر "سبيس إكس" ورغم أرباح استثائية للمساهمين

إنشاء ملخص باستخدام الذكاء الاصطناعي الخلاصة تراجع سهم "المملكة القابضة" بنسبة 1.18% إلى 12.52 ريال، بالتزامن مع انخفاض سهم "سبيس إكس" بنسبة 16% يوم الاثنين، بعد إعلانها إصدار سندات استثمارية لجمع 20 مليار دولار لدعم مشاريع الذكاء الاصطناعي. قرر مجلس "المملكة" توزيع أرباح نقدية استثنائية بمليار ريال عن النصف الأول من 2026. جارٍ إنشاء ملخص للمقال...

تراجع سهم شركة "المملكة القابضة"في السوق السعودية خلال تعاملات الثلاثاء، بالتزامن مع استمرار انخفاض أسهم "سبيس إكس" للجلسة الثالثة توالياً، بعدما أثارت خطط شركة الفضاء الأميركية لإصدار سندات من الدرجة الاستثمارية للمرة الأولى مخاوف المستثمرين بشأن احتياجاتها التمويلية الكبيرة المرتبطة بالتوسع في مشاريع الذكاء الاصطناعي.

سهم "المملكة القابضة"، التي يقودها الأمير الوليد بن طلال، انخفض بنسبة 1.18% إلى 12.52ريال، بعد موجة صعود قوية دفعت السهم إلى تحقيق مكاسب تقارب 58% منذ بداية العام وحتى إغلاق جلسة أمس الإثنين. كما تراجع المؤشر العام للسوق السعودية "تاسي" بنحو 0.25%. وتُعد "المملكة القابضة" من أبرز المستثمرين في "سبيس إكس"،

وهبط سهم "سبيس إكس" بنسبة 16% يوم الاثنين ليغلق عند 154.6 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ أول جلسة تداول، لترتفع خسائره خلال ثلاثة أيام إلى 23%، ما أدى إلى محو أكثر من 600 مليار دولار من قيمة الشركة السوقية، التي لا تزال تتجاوز تريليوني دولار. وجاءت موجة البيع بعد إعلان الشركة التي يقودها إيلون ماسك عن أول إصدار لسندات من الدرجة الاستثمارية، في خطوة تستهدف جمع ما لا يقل عن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 16 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 11 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 3 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 14 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 17 ساعة
قناة CNBC عربية منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 22 دقيقة
قناة CNBC عربية منذ 8 ساعات