"التعليم" تمدد تسجيل الترقيات حتى 29 يونيو.. والتدريب يشكل 40% من المفاضلة #عاجل

أعلنت وزارة التعليم تمديد فترة تسجيل رغبات الترقية لشاغلي الوظائف الإدارية للمراتب الثالثة عشرة فما دون، حتى يوم الاثنين 29 يونيو 2026م، عبر منصة «مسار»، وذلك لإتاحة الفرصة أمام جميع الموظفين والموظفات المستحقين لاستكمال إجراءات التقديم والاستفادة من الفرص الوظيفية المتاحة.

وأوضحت الوزارة أن المفاضلة على الترقيات تتم وفق معايير محددة ومعتمدة تختلف بحسب المرتبة المستهدفة، حيث تشمل للمراتب «11 و12 و13» ثلاثة معايير رئيسة هي: تقييم الأداء الوظيفي بنسبة 30%، وبرامج التطوير والتدريب بنسبة 40%، واختبار الكفايات القيادية الذي ينفذه المركز الوطني للقياس بنسبة 30%.

"التعليم" تمدد تسجيل الترقيات حتى 29 يونيو.. والتدريب يشكل 40% من المفاضلة - أرشيفية

وبينت أن معايير الترقية للمرتبة العاشرة فما دون تعتمد على تقييم الأداء الوظيفي بنسبة 30%، وبرامج التطوير والتدريب بنسبة 40%، إضافة إلى المبادرات والإنجازات «العمل التطوعي» بنسبة 30%، مع احتساب ساعات العمل التطوعي المعتمدة عبر المنصات الوطنية بحد أقصى 30 ساعة خلال المرتبة الحالية.

وأكدت الوزارة أن برامج التطوير والتدريب تشمل برامج التعلم الذاتي الموجهة مثل «إثرائي» و«دروب» و«أبعاد» ومبادرة «سماي»، والبرامج المعتمدة من الإدارة العامة لتطوير الموارد البشرية، وبرامج معهد الإدارة العامة، إضافة إلى.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اليوم - السعودية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اليوم - السعودية

منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 10 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 6 ساعات
صحيفة المدينة منذ 9 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 4 ساعات
اليوم - السعودية منذ 10 ساعات
صحيفة المدينة منذ 5 ساعات
صحيفة سبق منذ 12 ساعة
صحيفة الوطن السعودية منذ 6 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 15 ساعة