وقف العمل في محطة طاقة نووية في فرنسا بسبب موجة الحر

توقف العمل في محطة طاقة نووية في فرنسا مساء الإثنين بسبب "قيود بيئية" مرتبطة بموجة الحر، بحسب ما أعلنت متحدثة باسم المحطة.

وتضم محطة غولفيش (جنوب غرب) مفاعلين يعملان بالماء المضغوط بقدرة 1,3 غيغاواط وتستخدم مياه نهار غارون لتبريدهما.

وأوقف أحد المفاعلين مساء الإثنين، تحسّبا لارتفاع حرارة مياه نهر غارون إلى 28 درجة الثلاثاء. ومع توقف أول مفاعل عن العمل للصيانة منذ أيار/مايو، تُعتبر المحطة متوقفة فعليا عن العمل.

وينص مرسوم صادر في العام 2006 على أنّه يجب ألا تتجاوز حرارة النهر 28 درجة مئوية بعد تصريف المياه من محطة توليد الطاقة، وذلك لحماية الحيوانات والنباتات.

ويجب تبريد المفاعلات النووية الفرنسية الـ52 بشكل دائم، ومن هنا جاء.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ ساعة
منذ 42 دقيقة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 10 ساعات
منذ ساعتين
صحيفة عدن الغد منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 4 ساعات
عدن تايم منذ ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 15 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 16 ساعة
عدن تايم منذ 19 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 14 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 19 ساعة