عمّان، حزيران 2026: حقّق فريق تويوتا للسباقات الفوز في النسخة الرابعة والتسعين من سباق لومان 24 ساعة؛ الجولة الثالثة من بطولة العالم للتحمّل 2026 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وقد حصد كلّ من مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، ونِك دي فريس المركز الأول على متن سيارة تويوتا TR010 الهايبرد الكهربائية عالية الأداء التي تحمل الرقم 7، فيما أكمل زملاؤهم سيباستيان بويمي، وبريندون هارتلي، وريو هيراكاوا هذه النتيجة المميزة للفريق بحلولهم في المركز الثالث على متن سيارة تويوتا TR010 الهايبرد الكهربائية عالية الأداء التي تحمل الرقم 8. ويمثّل هذا الفوز الانتصار السادس لشركة تويوتا في سباق التحمّل الفرنسي الشهير.
وبهذه المناسبة، علّق كاموي كوباياشي، رئيس الفريق وسائق السيارة رقم 7، قائلًا: "كان السباق حافلًا بالتحديات بالنسبة لنا، لكننا لم نستسلم أبدًا. حققت السيارة رقم 7 العديد من المراكز الثانية في لومان، لكننا تمكّنا أخيرًا من تحقيق فوزنا الثاني. لطالما تطلعنا لهذا الانتصار، وإحساسنا اليوم لا يوصف. لقد واجهنا الكثير من الصعوبات على مدى الأسبوع بأكمله، بما في ذلك السباق الذي لم يسر بسلاسة؛ حيث تعرضنا لثقب في أحد الإطارات في وقت مبكر، ما زاد من صعوبة المهمة. ومع ذلك، قدّم مايك ونِك، إلى جانب مهندسينا وفريق الصيانة، أداءً رائعًا. لقد كان يومًا استثنائيًا بالفعل. أود أن أتوجه بالشكر إلى كل من أسهم في تحقيق هذا الإنجاز، بما في ذلك الجماهير التي تجعل من هذا الحدث مناسبة مميزة بكل المقاييس".
وقد شهد السباق حضورًا جماهيريًا واسعًا؛ حيث حضره 350,105 متفرجين، ما يجعله من أكثر سباقات لومان 24 ساعة جماهيريةً وإثارةً في السنوات الأخيرة. وعلى الرغم من انطلاقة الفريق من مراكز متأخرة نسبيًا بعد جولة هايبربول، حقّقت سيارتي تويوتا TR010 الهايبرد الكهربائية عالية الأداء تقدمًا مبكرًا بفضل استراتيجية هجومية تم اعتمادها في استهلاك الوقود قرّبت كلا الطاقمين من الصدارة. وتمكنت السيارة رقم 7 من التعافي بعد تعرّضها لثقب مبكر في أحد الإطارات، لتواصل التقدّم بثبات في الترتيب، بينما نجح طاقم السيارة رقم 8 في تجاوز عدة تحديات رغم تصدره المراحل الافتتاحية من السباق.
ومع الساعات الست الأخيرة، أدى.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الغد الأردنية
