مبابي: أمر ما أحبطني أمام العراق ولا أراقب ما يفعله ميسي

علّق نجم منتخب فرنسا، كيليان مبابي، على فوزهم في مباراة يوم الثلاثاء مع المنتخب العراقي في إطار منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم، نسخة 2026.

قال مبابي، في تصريحات نشرتها شبكة "rmcsport" الفرنسية: "كانت ليلة طويلة للغاية، لقد قضينا وقتًا طويلًا هناك وكان الأمر صعبًا جدًا، من الناحية النفسية والذهنية، حيث أننا اضطررنا للحفاظ على تركيزنا والتزامنا بشكل كامل في غرفة الملابس".

وأضاف: "من الصعب للغاية أن تظل في غرفة الملابس نحو ساعة ونصف أو ساعتين وأنت تسعى للحفاظ على تركيزك بشكل تام، يتطلب الكثير، بذل اللاعبون جهدًا كبيرًا وكذلك فعل الجهاز الفني".

وواصل: "لقد أنجزنا المهمة، نحن سعداء جدًا بأدائنا، سنحاول تحليل كل شئ في الأيام القادمة لنرى ما نستطيع تحسينه حيث أعتقد أن هناك لحظتين أو ثلاث لحظات ضعف طفيفة كنا نستطيع التعامل معها بشكل أفضل، ولكن بشكل عام كانت ليلة جيدة".

وأردف: "مستواي الحالي؟ أشعر أنني في حالة جيدة للغاية، لقد تعرضت للإصابة في يناير ولكنني عدت بأفضل ما يمكنني وأشعر أنني لائق من الناحية البدنية، هذه مجرد البداية، سيتعين علينا بذل المزيد من الجهد إذا رغبنا في التتويج بكأس العالم".

وعن المنافسة على لقب هداف البطولة، قال: "ليس هذا ما يشغلني في الوقت الحالي، الأهم وجود هيكل فريق قوي ووجود أساس والثقة بقدراتنا عندما تحين اللحظات الحاسمة، لطالما سجلت أهدافًا في المونديال ولذلك لا يقلقني الأمر".

واسترسل: "كلما تقدمنا في البطولة، كلما زادت درجة صعوبة التحدي، عليك التغلب على الجميع للفوز بكأس العالم، سيكون الأمر صعبًا بقوة".

وعندما سُئل عما إذا كان قد شعر بالإحباط بعد استئناف اللقاء من أجل العودة إلى الأجواء بأسرع وقت ممكن، قال: "لم يكن الأمر مزعجًا، كانت المنطقة التي نهاجم فيها غارقة بالمياه، لكنهم أمضوا 20 دقيقة في تنظيف المنطقة التي ندافع فيها وليست الأخرى، كان ذلك عائقًا، كنت أتمنى أن يقضوا نفس الوقت في تنظيف جزئي الملعب، لو كان الأمر في يدي، لقمت بتنظيف منطقة الهجوم وإبطاء اللعب الناحية الأخرى (ضاحكًا)".

وأكد: "لم يكن خطئهم، لقد طٌلب منهم الذهاب إلى هناك، لم يكن الأمر جللًا، ولكن عندما تنتظر ساعتين وترى أنهم لم يحموا الملعب عندما كان ينبغي عليهم تغطيته، أمر محبط بعض الشئ، ولكن لا بأس".

وما إذا كان يتابع أداء ليونيل ميسي، قال: "إنه يسجل دائمًا، لطالما فعل ذلك وسيفعله دائمًا، إذا بدأت في مراقبته، سأضطر لبذل جهد أكبر، لذلك لا، لا أراقب ما يفعله، كل ما أركز عليه هو مساعدة فريقي، ومن خلال ذلك أسجل الأهداف وأقترب من ذلك المستوى، أمامان طريق طويل وصعب".

وأخيرًا عن أداء عثمان ديمبلي، قال: "من المهم بالنسبة له أن يسجل، الفريق بأكمله كان يريده أن يحرز، هو لاعب أساسي لنا، يصبح الفريق أفضل عندما يلعب مثلما فعل اليوم، هذا كله لصالحنا، هناك رغبة لديه في أن يشعر بالراحة بغض النظر عن مركزه في الملعب، حتى يستطيع اللعب بطريقته الخاصة لأنه لاعب فريد مميز".

واختتم: "لقد كان حاسمًا اليوم، وحتى لو لم يكن كذلك، من الواضح أنه كان في حالة جيدة بالنظر إلى سيطرته على الكرة ومبادراته الهجومية".


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 14 دقيقة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 6 ساعات
قناة السومرية منذ 4 ساعات
عراق أوبزيرڤر منذ 3 ساعات
عراق أوبزيرڤر منذ 19 ساعة
عراق 24 منذ 17 ساعة
قناة السومرية منذ 5 ساعات
قناة السومرية منذ 7 ساعات
قناة اي نيوز الفضائية منذ ساعة
عراق أوبزيرڤر منذ ساعة