وزير التعليم العالي وكالة: اعفاء طلبة الجامعات الحكومية من اجور التدريب الصيفي

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، موافقة وزير الصحة عبد الحسين الموسوي على إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من أجور التدريب الصيفي في مواقع التدريب التابعة لتشكيلات وزارة الصحة.

وذكرت الوزارة في بيان أن القرار يأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين وزارتي التعليم العالي والصحة، ودعم العملية التعليمية والتدريبية للطلبة في التخصصات الطبية والصحية.

وأضافت أن الإجراءات تضمنت إلغاء الأجور المستوفاة من طلبة الجامعات الحكومية المشمولين بالتدريب الصيفي، بما يسهم في تسهيل مهامهم التدريبية داخل المؤسسات الصحية.

من جانبه، ثمن وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البحث العلمي، حيدر عبد ضهد، هذه الخطوة، مؤكداً أنها تعكس مستوى التكامل والتنسيق بين الوزارتين في دعم الطلبة وتوفير بيئة تدريبية مناسبة لهم.

وأشار إلى أن القرار يسهم في إعداد ملاكات صحية مؤهلة وقادرة على تلبية احتياجات سوق العمل وخدمة القطاع الصحي في البلاد.


هذا المحتوى مقدم من عراق أوبزيرڤر

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من عراق أوبزيرڤر

منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
قناة السومرية منذ 8 ساعات
قناة السومرية منذ 7 ساعات
قناة اي نيوز الفضائية منذ 3 ساعات
قناة السومرية منذ 4 ساعات
عراق أوبزيرڤر منذ 3 ساعات
قناة السومرية منذ 7 ساعات
قناة السومرية منذ 6 ساعات
عراق أوبزيرڤر منذ 21 ساعة