الأمن السيبراني يرصد 27 موقعا ينتحل صفة مؤسسات وطنية #الأردن

الرئيسية شرق وغرب

xxx

الأمن السيبراني يرصد 27 موقعا ينتحل صفة مؤسسات وطنية

* الصمادي: انخفاض الحوادث السيبرانية في الأردن 16%

* الصمادي: 0.5% فقط من الحوادث السيبرانية المصنفة خطيرة خلال الربع الأول

* الصمادي: برمجيات الفدية والتصيد الإلكتروني وهجمات حجب الخدمة أبرز التهديدات

* الصمادي: الهجمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي ارتفعت عالميا بنسبة 89%

* الصمادي: 75% من الاختراقات اعتمدت على بيانات دخول وهويات رقمية مخترقة

* الصمادي: قطاعا الصناعة والتجارة والحكومة الأكثر استهدافا بالهجمات السيبرانية

* الصمادي: تطبيق الإطار الوطني للأمن السيبراني شمل 110 مؤسسات خلال 2025

عمون - قال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني محمد الصمادي، إن تقرير الموقف الأمني السيبراني للربع الأول من عام 2026 أظهر انخفاض عدد الحوادث السيبرانية في الأردن بنسبة 16% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2025، فيما لم تتجاوز نسبة الحوادث الخطيرة 0.5% من إجمالي الحوادث المرصودة، بينما كانت معظم الحوادث متوسطة الخطورة.

وأضاف الصمادي، خلال منتدى التواصل الحكومي، الثلاثاء، أن أبرز التهديدات التي استهدفت المؤسسات الوطنية تمثلت في برمجيات الفدية "Ransomware"، وهجمات حجب الخدمة "DDoS"، والتصيد الإلكتروني والهندسة الاجتماعية، إلى جانب استغلال الثغرات الأمنية والحسابات المخترقة، مشيرا إلى أن المركز رصد 27 موقعا إلكترونيا ينتحل صفة مؤسسات وطنية خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأوضح أن الهجمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي ارتفعت عالميا بنسبة 89% مع ظهور تقنيات "الذكاء الاصطناعي الوكيل" القادرة على تنفيذ هجمات بشكل شبه ذاتي، لافتا إلى أن 75% من الاختراقات اعتمدت على بيانات دخول أو هويات رقمية مخترقة بدلا من الاختراق التقليدي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة عمون الإخبارية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة عمون الإخبارية

منذ 10 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 11 ساعة
منذ 11 ساعة
منذ 5 ساعات
قناة المملكة منذ 11 ساعة
قناة المملكة منذ 10 ساعات
خبرني منذ 20 ساعة
وكالة أنباء سرايا الإخباريه منذ ساعة
خبرني منذ 11 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 11 ساعة
خبرني منذ 8 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 12 ساعة