ترامب: مضيق هرمز شهد عبور 19 مليون برميل نفط أمس.. والأسعار تنخفض بشكل حاد

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن مضيق هرمز شهد عبور 19 مليون برميل نفط أمس الاثنين، مشيرًا إلى أن «هذا الرقم قياسي وغير مسبوق».

وأضاف في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «تروث سوشيال»، اليوم الثلاثاء، أن «أسعار النفط تشهد انخفاضًا حادًا»، قائلًا إن «العالم أصبح مكانًا أكثر أمانًا بكثير!»، بحسب تعبيره.

وأظهرت بيانات تتبع السفن أن ناقلتين عملاقتين كانتا ضمن السفن التي تقطعت بها السبل عبرتا مضيق هرمز اليوم الثلاثاء، في حين دخلت سبع ناقلات غاز طبيعي مسال فارغة مرتبطة بقطر المضيق خلال الأسابيع القليلة الماضية، في إشارة مبكرة إلى احتمال استئناف شحن الغاز من الخليج.

وتشير البيانات أيضا إلى أن ناقلات مرتبطة بإيران واصلت عبور الممر المائي الحيوي، مع انتعاش حركة العبور أمس الاثنين، في ظل تقدم المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.

وكانت التدفقات تراجعت قبل المحادثات وسط تهديدات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باستئناف الحرب وإعلان طهران أنها أغلقت المضيق مجددا.

وانتهت الجولة الأولى من المحادثات أمس الاثنين، بعد يوم من انطلاقها باتفاق الطرفين على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق دائم في غضون 60.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جريدة الشروق

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جريدة الشروق

منذ 7 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ ساعة
منذ 4 ساعات
بوابة الأهرام منذ ساعتين
صحيفة المصري اليوم منذ 20 ساعة
بوابة الأهرام منذ 4 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 10 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 7 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 13 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 7 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 11 ساعة