الإمارات تطلق أول قطار للركاب في نهاية الشهر

سينطلق أول قطار للركاب في الإمارات بحلول نهاية الشهر، على أن تدخل محطات الربط بين مدن عدة تدريجيا اعتبارا من نهاية أيلول/سبتمبر، وفق ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام).

أفادت "وام" بأن ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان "دشّن محطة قطار الركاب بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي، كما شهد سموه الإعلان عن شبكة خط السكك الحديدية لنقل الركاب التي ستنطلق في 30 أيلول/سبتمبر 2026".

وأضافت أن الأسطول يضم 13 قطارا بطاقة استيعابية تصل إلى 400 راكب للقطار الواحد.

وسيبدأ التشغيل التمهيدي لخدمات القطار بين محطتي أبوظبي والفجيرة اعتبارا من 30 حزيران/يونيو، وتبدأ أسعار التذاكر من 55 درهما (نحو 15 دولارا) في الدرجة المريحة و120 درهما في الدرجة المميزة (نحو 32 دولارا)، بحسب ما أوردت "وام".

وستتوفر خدمات الحجوزات وشراء التذاكر عبر تطبيق قطارات الاتحاد والموقع الإلكتروني اعتبارا من 23 حزيران/يونيو.

وستفتتح محطة دبي في 30 أيلول/سبتمبر، فيما من المقرر أن تبدأ محطات منطقة الظفرة عملياتها اعتبارا من 30 كانون الأول/ديسمبر، على أن يستكمل القطار مساره بمحطة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
عدن تايم منذ 10 ساعات
موقع عدن الحدث منذ 3 ساعات
عدن تايم منذ 5 ساعات
نافذة اليمن منذ 3 ساعات
نافذة اليمن منذ 8 ساعات
نافذة اليمن منذ 3 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 10 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات