11 ألف بحار عالق في هرمز.. كيف يتم إجلاؤهم؟ #عاجل

أعلنت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، أنها ستبدأ إجلاء أكثر من 11 ألف بحار عالق جراء إغلاق مضيق هرمز بسبب الحرب في الشرق الأوسط.

وقال الأمين العام للمنظمة، أرسينيو دومينغيز، في بيان، إن "هذه العملية الواسعة النطاق ستُنفذ بتعاون وثيق مع إيران وسلطنة عمان وجميع الدول الساحلية الأخرى في المنطقة والولايات المتحدة وقطاع الشحن البحري".

وأضاف: "لقد حصلنا على الضمانات الأمنية اللازمة، وتحققنا بدقة من توافر شروط الملاحة الآمنة لدعم هذه العمليات".

وأوضحت المنظمة أن خطة لإجلاء 11 ألف بحار على متن ما بين 500 و600 سفينة عالقة في الخليج العربي جارية.

وأضافت الوكالة: "نتواصل مع السفن لبدء عمليات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من سكاي نيوز عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من سكاي نيوز عربية

منذ 5 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 8 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 12 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 14 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 8 ساعات
بي بي سي عربي منذ 4 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 9 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 10 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 14 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 15 ساعة