الإمارات تطلق أول قطار للركاب في نهاية يونيو الجاري

خبرني - سينطلق أول قطار للركاب في الإمارات بحلول نهاية الشهر الجاري، على أن تدخل محطات الربط بين مدن عدة تدريجياً اعتباراً من نهاية سبتمبر، وفق ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأفادت «وام» بأن ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، «دشّن محطة قطار الركاب بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي، كما شهد سموه الإعلان عن شبكة خط السكك الحديدية لنقل الركاب التي ستنطلق في 30 سبتمبر 2026». وأضافت أن الأسطول يضم 13 قطاراً بطاقة استيعابية تصل إلى 400 راكب للقطار الواحد، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وسيبدأ التشغيل التمهيدي لخدمات القطار بين محطتي أبوظبي والفجيرة اعتباراً من 30 يونيو، وتبدأ أسعار التذاكر من 55 درهماً (نحو 15 دولاراً) في الدرجة المريحة، و120 درهماً في الدرجة المميزة (نحو 32 دولاراً)، بحسب ما أوردت «وام». وستتوفر خدمات الحجوزات وشراء التذاكر عبر تطبيق قطارات الاتحاد والموقع الإلكتروني اعتباراً من 23 يونيو.

افتتاح محطة دبي وستفتتح محطة دبي في 30 سبتمبر، فيما من المقرر أن تبدأ محطات منطقة الظفرة عملياتها اعتباراً من 30 ديسمبر، على أن يستكمل القطار.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من خبرني

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من خبرني

منذ 5 ساعات
منذ 22 دقيقة
منذ 8 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 11 ساعة
منذ 14 دقيقة
وكالة عمون الإخبارية منذ 12 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 15 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 17 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 13 ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 10 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 10 ساعات
قناة رؤيا منذ 15 ساعة
قناة المملكة منذ 13 ساعة