أعرب وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-، بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على تحويل الوحدة التنظيمية المسماة بـ"الأرشيف الثقافي" إلى مركز غير مستقل باسم "مركز ذاكرة الثقافة السعودية"، مثمّناً الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة للقطاع الثقافي وجهود حفظ التراث الوطني.
وأكد وزير الثقافة أن هذه الخطوة تُعدّ نقلةً نوعية في مسيرة المركز، إذ تجعل منه مرجعاً وطنياً للتراث الثقافي، والجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع الحصر والتوثيق والأرشفة الرقمية، وتطوير السياسات والمعايير الوطنية، وتمكين الجهات ذات العلاقة من حفظ الذاكرة الثقافية وتوثيقها وفق إطار موحد، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.
وأشار إلى أن المركز سيعمل على بناء القدرات الوطنية، وضمان استدامة الحفظ.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة سبق
