أكد الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، خلال كلمة له في المجلس العاشورائي المركزي اليوم الثلاثاء، بأنّنا في مرحلة اسمها "كسر المشروع الإسرائيلي"، مشيراً إلى أنّ دور الميدان هو الأساس.
وقال إنّه "يمكننا القول بعد كل محاولات إسرائيل خلال السنتين أو الثلاث الماضية وصلنا إلى مرحلة انكسر فيها المشروع"، لافتاً إلى وجود مشروع كبير اسمه إنهاء "حزب الله عسكرياً وسياسياً وثقافياً واجتماعياً وبشرياً".
وأضاف الشيخ قاسم أنّ مشروع إلغاء وجود حزب الله وكل الذين معه كان على طريق "إسرائيل الكبرى"، مؤكداً أنّه لو سقط الميدان لكانت "إسرائيل" خَطت خطوة في مشروعها لإنهاء حزب الله وتحقيق مشروع "إسرائيل الكبرى". وشدد الشيخ قاسم على أنّ "إسرائيل" في الميدان لن تتحمل ولا تستطيع تحقيق أهدافها حتى لو طال الزمن، معتبراً أنّ "الأعداء يحتاجون إلى فترة طويلة من الزمن لمحاولة العودة، يستطيعون أو لا يستطيعون، فليجرّبوا حظّهم".
وذكّر الشيخ قاسم أنّه في قناعة حزب الله الضمانة الوحيدة لتحرير الأرض والاستقلال والسيادة هي المقاومة في مواجهة الاحتلال، موضحاً أنّ المقاومة تعني كل فرد يقاوم، و"المطلوب من كل فرد أن يقاوم".
ودعا الشيخ إلى "التعاون للمقاومة، جيش وشعب ومقاومة وكل الناس"، داعياً السلطة اللبنانية إلى الاستفادة من المقاومة وقوتها و"نحن مستعدون". وفي السياق الداخلي، أفاد الشيخ قاسم بأنّ حزب الله مع اتفاق الطائف والدستور وتجربة الحزب من أهم التجارب في التعامل مع.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤
