أعلنت السلطات النيجيرية اليوم الثلاثاء، عن إخطار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بانسحابها من المحكمة الجنائية الدولية. وسيُتاح للدولة الأفريقية الانسحاب من المحكمة في يونيو 2027.
وجاء في رسالة تُبرر فيها موقفها: "إن قرار الانسحاب نابعٌ من إساءة استخدام هذه المحكمة، وتحوّلها إلى أداةٍ، رغم أنها كانت مصدر أملٍ كبيرٍ للشعوب الساعية إلى السلام والعدالة".
وانتقد البروفيسور أحمد محمد حسن، وزير العدل التشادي السابق، عمل المحكمة الجنائية الدولية بشدة، واصفاً إياه بأنه مثال على.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
