روبيو: لا يحق لأي دولة فرض رسوم العبور في مضيق هرمز

أعلن ماركو روبيو وزير الخارجية الأمريكي اليوم الثلاثاء، بأنه لا يحق لأي دولة فرض الرسوم على عبور السفن في مضيق هرمز، وذلك في إشارة إلى إيران.

وقال روبيو للصحفيين في أبوظبي، تعليقاً على الأوضاع في المضيق: "إنه مسار بحري دولي. ولا يحق لأي دولة فرض ضرائب أو رسوم مقابل العبور في مسار بحري دولي. هذه هي أعراف القانون الدولي".

وتابع: "هذا صحيح بالنسبة لأي مسارات بحرية دولية، ونحن نتوقع أن يكون الوضع هكذا هنا أيضا".

وأضاف: "لا أعتقد أن هناك حاجة لإقناع أحد بذلك. وأظن أن جميع دول المنطقة متفقة معنا".

تجدر.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 6 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 11 ساعة
نافذة اليمن منذ 6 ساعات
عدن تايم منذ 7 ساعات
عدن تايم منذ 9 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 11 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 20 ساعة
صحيفة 4 مايو منذ 9 ساعات
نافذة اليمن منذ 18 ساعة